Panorama Istanbul
أهلا و سهلا بك زائرنا العزيز في منتديات " بــــانوراما اسطنبول " .. ××

نتمنى ان تقضي اسعد الأوقات برفقتنا ..
0*×
و يشرفنا تسجيلك معنا و انضمامك الى اسرتنا في أي وقت
.,(
أهلا بكم
Panorama Istanbul
أهلا و سهلا بك زائرنا العزيز في منتديات " بــــانوراما اسطنبول " .. ××

نتمنى ان تقضي اسعد الأوقات برفقتنا ..
0*×
و يشرفنا تسجيلك معنا و انضمامك الى اسرتنا في أي وقت
.,(
أهلا بكم
Panorama Istanbul
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


مسلسلات تركية مترجمة
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<<

اذهب الى الأسفل 
+5
shoroog123
Ameer
روحك
ياسمين
NOOODY
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
NOOODY
نائبة المديـــر
نائبة المديـــر
NOOODY


الجنسيه : Egypt
عدد المساهمات : 8238
تاريخ التسجيل : 20/11/2010
الموقع : منتدى بانوراما اسطنبول * مش هتقدر تغمض عينيك *

>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Empty
مُساهمةموضوع: >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<<   >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Icon_minitimeالجمعة أغسطس 26, 2011 7:25 am

>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<<




ياأوردغان..
أأخجلتننننننننننني..
اخجلت العرب..
ــــــــــــــــ
ان هو ..............
البطل أوردغان ...||
البطل أوردغان ...||
البطل أوردغان ...||
ــــــــــــــــ
سيرة البـطل أوردغـان..
ــــــــــــــ
>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< 42604c6630
ــــــــــــ
سيرة بطل - رجب طيب أردوغان

المحمل -
رجب طيب أردوغان ولد في 26 فبراير من عام 1954 م في حي قاسم باشا أفقر أحياء اسطنبول

لأسرة فقيرة من أصول قوقازية
تلقى رجب تعليمه الابتدائي في مدرسة حيه الشعبي مع أبناء حارته ،

ويحكى أن مدرس التربية الدينية سأل الطلاب عمن يستطيع أداء الصلاة في الفصل ليتسنى للطلاب أن يتعلموا منه ، رفع رجب يده ولما قام ناوله المدرس صحيفة ليصلي عليها ، فما كان من رجب إلا أن رفض أن يصلي عليها لما فيها من صور لنساء سافرات ! ..



دهش المعلم وأطلق عليه لقب ” الشيخ رجب ” .


أمضى حياته خارج المدرسة يبيع البطيخ أو كيك السمسم الذي يسميه الأتراك السمسم ، حتى يسد رمقه ورمق عائلته الفقيرة
ثم انتقل بعد ذلك إلى مدرسة الإمام خطيب الدينية حتى تخرج من الثانوية بتفوق .
ألتحق بعد ذلك بكلية الاقتصاد في جامعة مرمره
بالرغم من اهتماماته المبكرة بالسياسة إلا أن كرة القدم كانت تجري في دمه أيضا ، يكفي بأن أقول أنه أمضى 10 سنوات لاعبا في عدة أندية !



فصل من الجيش من أجل شاربه
بعد إلتحاقه بالجيش أمره أحد الضباط حلق شاربه ( الشارب يعتبر ضد القوانين الكمالية ) فلما رفض كان قرار فصله طبيعياً !

زواجه من المناضلة
يقول الكاتب التركي جالموق في كتابه الذي ألفه عن أردوغان : بدأت قصة زوجه من رؤيا رأتها أمينة المناضلة الإسلامية في حزب السلامة الوطني ، رأت فارس أحلامها يقف خطيبا أمام الناس – وهي لم تره بعد – وبعد يوم واحد ذهبت بصحبة الكاتبة الإسلامية الأخرى شعلة يوكسلشلنر إلى اجتماع حزب السلامة وإذا بها ترى الرجل الذي رأته في منامها .. رأت أوردغان .. وتزوجوا بعد ذلك واستمرت الحياة بينهما حتى وصوله لسدة الحكم مشكلين ثنائيا إسلاميا جميل .. لهما اليوم عدد من الأولاد .. أحد الأولاد الذكور سُمي ” نجم الدين ” على اسم استاذه نجم الدين أربكان من فرط اعجابه وإحترامه لإستاذه ، وإحدى بناته تدرس في أمريكا لعدم السماح لها بالدراسة في الجامعة بحجابها !!!



>>يالها من أمـراءه..



أردوغان في السياسة
بدأ اهتمامه السياسي منذ العام 1969 وهو ذو 15 عاما ، إلا أن بدايته الفعلية كانت من خلال قيادته الجناح الشبابي المحلي لحزب ” السلامة أو الخلاص الوطني ” الذي أسسه نجم الدين أربكان ، ثم أغلق الحزب وكل الأحزاب في تركيا عام 1980 جراء انقلاب عسكري ، بعد عودت الحياة الحزبية انضم إلى حزب الرفاه عام 1984 كرئيس لفرع الحزب الجديد ببلدة بايوغلو مسقط رأسه وهي أحدى البلدات الفقيرة في الجزء الأوربي في اسطنبول ، وما لبث أن سطع نجمه في الحزب حتى أصبح رئيس فرع الحزب في اسطنبول عام 1985 وبعدها بعام فقط أصبح عضوا في اللجنة المركزية في الحزب .

رئيس بلدية اسطنبول
لا يمكن أن أصف ما قام به إلا بأنه انتشل بلدية اسطنبول من ديونها التي لغت ملياري دولار إلى أرباح واستثمارات وبنمو بلغ 7% ، بفضل عبقريته ويده النظيفة وبقربه من الناس لاسيما العمال ورفع أجورهم ورعايتهم صحيا واجتماعيا ، وقد شهد له خصومه قبل أعدائه بنزاهته وأمانته ورفضه الصارم لكل المغريات المادية من الشركات الغربية التي كانت تأتيه على شكل عمولات كحال سابقيه !
بعد توليه مقاليد البلدية خطب في الجموع وكان مما قال : ” لا يمكن أبدا أن تكونَ علمانياً ومسلماً في آنٍ واحد. إنهم دائما يحذرون ويقولون إن العلمانية في خطر.. وأنا أقول: نعم إنها في خطر. إذا أرادتْ هذه الأمة معاداة العلمانية فلن يستطيع أحدٌ منعها. إن أمة الإسلام تنتظر بزوغ الأمة التركية الإسلامية.. وذاك سيتحقق!



إن التمردَ ضد العلمانية سيبدأ ”
ولقد سؤال عن سر هذا النجاح الباهر والسريع ...

فقال...
” لدينا سلاح أنتم لا تعرفونه إنه الإيمان ، لدينا الأخلاق الإسلامية وأسوة رسول الإنسانية عليه الصلاة والسلام ” .
ـــ




>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< 04032abacb

رجب طيب أردوغان في السجن
للنجاح أعداء ، وللجرأة ضريبة ، وبدأ الخصوم يزرعون الشوك في طريقة ، حتى رفع ضده المدعي عام دعوى تقول بأنه أجج التفرقة الدينية في تركيا وقامت الدعوى بعد إلقاءه شعرا في خطاب جماهيري- وهو مميز في الإلقاء – من ديوان الشاعر التركي الإسلامي ضياء كوكالب الأبيات هي :
مساجدنا ثكناتنا∫∫∫
قبابنا خوذاتنا∫∫∫
مآذننا حرابنا∫∫∫
والمصلون جنودنا∫∫∫
هذا الجيش المقدس يحرس ديننا•••
لم تثنِ هذه القضية أردوغان عن الاستمرار في مشواره السياسي بل نبهته هذه القضية إلى كون الاستمرار في هذا الأمر قد يعرضه للحرمان للأبد من السير في الطريق السياسي كما حدث لأستاذه نجم الدين اربجان فاغتنم فرصة حظرحزب الفضيلة لينشق مع عدد من الأعضاء منهم عبد اللة غول وتأسيس حزب العدالة والتنمية عام 2001.6منذ البداية أراد أردوغان أن يدفع عن نفسه أي شبهة باستمرار الصلة الأيديولوجية مع أربكان وتياره الإسلامي الذي أغضب المؤسسات العلمانية مرات عدة، فأعلن أن العدالة والتنمية سيحافظ على أسس النظام الجمهوري ولن يدخل في مماحكات مع القوات المسلحة التركية وقال "سنتبع سياسة واضحة ونشطة من أجل الوصول إلى الهدف الذي رسمه أتاتورك لإقامة المجتمع المتحضر والمعاصر في إطار القيم الإسلامية التي يؤمن بها 99% من مواطني تركيا

فأصدرت المحكمة بسجنه 4 أشهر .. وفي الطريق إلى السجن حكاية أخرى








وفي اليوم الحزين توافدت الحشود إلى بيته المتواضع من اجل توديعه وأداء صلاة الجمعة معه في مسجد الفاتح ، وبعد الصلاة توجه إلى السجن برفقة 500 سيارة من الأنصار ! .. وفي تلك الأثناء وهو يهم بدخول السجن خطب خطبته الشهيرة التي حق لها أن تخلد .
ألتفت إلى الجماهير قائلا
: ” وداعاً أيها الأحباب تهاني القلبية لأهالي اسطنبول وللشعب التركي و للعالم الإسلامي بعيد الأضحى المبارك ، سأقضي وقتي خلال هذه الشهور في دراسة المشاريع التي توصل بلدي إلى أعوام الألفية الثالثة والتي ستكون إن شاء الله أعواماً جميلة ، سأعمل بجد داخل السجن وأنتم اعملوا خارج السجن كل ما تستطيعونه ، ابذلوا جهودكم لتكونوا معماريين جيدين وأطباء جيدين وحقوقيين متميزين ، أنا ذاهب لتأدية واجبي واذهبوا أنتم أيضاً لتأدوا واجبكم ، أستودعكم الله وأرجو أن تسامحوني وتدعوا لي بالصبر والثبات كما أرجو أن لا يصدر منكم أي احتجاج أمام مراكز الأحزاب الأخرى وأن تمروا عليها بوقار وهدوء وبدل أصوات الاحتجاج وصيحات الاستنكار المعبرة عن ألمكم أظهروا رغبتكم في صناديق الاقتراع القادمة “
>>ماذا اقول ياأورغان..
انت تغازل السلطان العثماني..
فعـلا اخجلت العـرب..
أيضا في تلك الأثناء كانت كوسوفا تعاني ، وبطبيعة الحال لم يكن لينسى ذلك رجب الذي كان قلبه ينبض بروح الإسلام على الدوام، فقال ” أتمنى لهم العودة إلى مساكنهم مطمئنين في جو من السلام، وأن يقضوا عيدهم في سلام، كما أتمنى للطيارين الأتراك الشباب الذين يشاركون في القصف ضد الظلم الصربي أن يعودوا سالمين إلى وطنهم “




>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< 44661a5e3a



حزب التنمية والعدالة
بعد خروجه من السجن بأشهر قليلة قامت المحكمة الدستورية عام 1999بحل حزب الفضيلة الذي قام بديلا عن حزب الرفاه فانقسم الحزب إلى قسمين ، قسم المحافظين وقسم الشباب المجددين بقيادة رجب الطيب أردوجان وعبد الله جول وأسسوا حزب التنمية والعدالة عام 2001 .
خاض الحزب الانتخابات التشريعية عام 2002 وفاز بـ 363 نائبا مشكلا بذلك أغلبية ساحقة ومحيلا أحزابا عريقة إلى المعاش !
لم يستطع أردوغان من ترأس حكومته بسبب تبعات سجنه وقام بتلك المهمة صديقه عبد الله جول الذي قام بالمهمة خير قيام ، تمكن في مارس من تولي رئاسة الحكومة بعد إسقاط الحكم عنه . وابتدأت المسيرة المضيئة ..
•·.·°¯`·.·•
أردوغان يصلح ما أفسده العلمانيون
بعد توليه رئاسة الحكومة .. مد يد السلام ، ونشر الحب في كل اتجاه ، تصالح مع الأرمن بعد عداء تاريخي ، وكذلك فعل مع أذربيجان ، وأرسى تعاونا مع العراق وسوريا .. ، ولم ينسى أبناء شعبه من الأكراد ، فأعاد لمدنهم وقراهم أسمائها الكردية بعدما كان ذلك محظورا ! ، وسمح رسميا بالخطبة باللغة الكردية ، و أفتتح تلفزيون رسمي ناطق بالكردية ! .. كل هذا وأكثر ..




>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< C272dfc8d0


مواقفه من إسرائيل
العلاقة بين تركيا وإسرائيل مستمرة في التدهور منذ تولي أردوغان رئاس الحكومة التركية ، فمثلا إلغاء مناورات “ نسور الأناضول ” التي كان مقررا إقامتها مع إسرائيل و إقامة المناورة مع سوريا ! ، التي علق عليها أردوغان : ” بأن قرار الإلغاء احتراما لمشاعر شعبه ! ” إ، أيضا ما حصل من ملاسنة في دافوس بينه وبين شمعون بيريز بسبب حرب غزة ، خرج بعدها من القاعة محتجا بعد أن ألقى كلمة حق في وجه ” قاتل الأطفال ” ، دم أردوغان المسلم يغلي حتى في صقيع دافوس ! ، واُستقبل في المطار عند عودته ألاف الأتراك بالورود والتصفيق والدعوات !..
ணண

كتاب مثير ؛ الشيخ الرئيس رجب طيب أردوغان
ـــــــــــــــــــــــــ ـــ

أول كتاب عنه باللغة العربية..الشيخ الرئيس رجب طيب أردوغان
مؤذن إسطنبول ومحطم الصنم الأتاتوركى



>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< 163.imgcache= 350) this.width = 350; return false;" border=0>
في أول كتاب عنه باللغة العربية..

الشيخ الرئيس رجب طيب أردوغان.. مؤذن إسطنبول ومحطم الصنم الأتاتوركى
كتاب جديد يكشف عن سر تحول تركيا الكمالية إلى تركيا الأردوغانية!
وفاة تركيا الكمالية وإعلان ميلاد تركيا الأردوغانية في كتاب جديد

في دراسة شاملة عن واقع تركيا الآن والمقارنة بين عصورها المختلفة، صدر مؤخراً عن *دار الكتاب العربي* كتاب (الشيخ الرئيس رجب طيب أردوغان.. مؤذن إسطنبول ومحطم الصنم الأتاتوركى)، للكاتب الصحافي المصري شريف سعد الدين تغيان، وذلك في أول كتاب باللغة العربية عن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي استطاع من خلال مواقفه السياسية المشرفة تجاه القضايا العربية والإسلامية وبالأخص القضية الفلسطينية، أن يحوذ على التقدير والاحترام، من الإنسان العادي الذي لا وقت لديه للانشغال بالسياسة حتى كبار المثقفين، وأن تحوذ مواقفه بالهتاف والتصفيق في الشارع العربي، إضافة إلى حصول أردوغان على لقب شخصية العام 2010، في أغلب الاستطلاعات العالمية والعربية.

ويحاول الكتاب الإجابة عن السؤال الذي يشغل الكثيرين، وهو لماذا (أردوغان) تحديداً نجح فيما فشل فيه الكثيرون من القادة حيث جمع بين حب واحترام وإعزاز الجماهير في مختلف دول العالم الإسلامي وتقدير واستحسان قادة نفس العالم ممن جاء أغلبهم للحكم إما عبر دبابة أو انتخابات مزورة، في الوقت الذي كان طريق أردوغان للسلطة مليئاً بعقبات الديمقراطية العلمانية؟

والإجابة كما جاءت في الكتاب: إن الرجل كان مختلفاً، منذ نشأته الأولى ودراسته و*جهاده* لتأسيس حزبه الحالي العدالة والتنمية، حيث كان هذا ينبئ بالاختلاف عمن سبقوه في حكم تركيا، وعمن قاموا بأدوار في منطقة الشرق الأوسط، كما أنه منذ أن بدأ يحبو في عالم السياسة لم يستح من إظهار أن لديه مشروعاً كبيراً لن يبني به مجداً شخصياً بقدر ما سيعود بالنفع على تركيا، وقد كلفه ذلك السجن والتضييق والملاحقة، وعوضاً عن الاستسلام واصل الثبات على مواقفه.
وقد حاول الكاتب شريف تغيان في مقدمة كتابه، أن يقدم فهماً عن كيفية إعادة الأتراك إنتاج وتصدير زعيماً واعداً للأمة الإسلامية، لذا فكان لابد من مراجعة مسيرة (أردوغان) من خلال تقديم عرضاً شاملاً لكل ما واجهه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، من أجل الوصول لمرتبة الزعامة، بداية من نشأته وصعود نجمه، ومشروعه السياسي والاقتصادي والاجتماعي المُلَهم، مروراً بالتحديات الداخلية التي واجهها من أجل تحطيم الصنم الأتاتوركي، وإرساء طبعة جديدة من الإسلام السياسي، وصولاً لولادة الجمهورية الثانية على أيديه بنجاح دون إطلاق رصاصة واحدة، ومدى تأثير سياساته الخارجية على تطوير مستوى علاقات تركيا بالدول العربية والإسلامية بعد فترة انقطاع، إضافة لإعادة تقييم علاقات تركيا الأتاتوركية مع الحليف الأميركي، وتابعه الصهيوني.. هذا غير تضمين الكتاب لعدد من مظاهر التأييد الشعبي والرسمي العربي والإسلامي لجهود أردوغان في دعم القضية الفلسطينية، والوثائق والصور.

وقد قسم الكتاب إلى سبعة أبواب، حيث احتوى الباب الأول *النشأة والصعود* على فصلين، أولهما بعنوان نشأة الشيخ رجب، والثاني بعنوان صعود نجمه، أما الباب الثاني *سياسة مؤذن إسطنبول* فقد احتوى على ثلاثة فصول، الأول بعنوان أردوغان.. مُصلِح السياسة الداخلية التركية، والثاني أردوغان ورفاقه في ملعب الاقتصاد، والثالث بعنوان مبادرات أردوغان لحل المسألة الكردية، وقد جسد الباب الثالث *تحطيم الصنم* طبيعة التحديات التي نجح أردوغان في التغلب عليها، وقد قسم إلى فصلين أولهما بعنوان مواجهة العسكر، والآخر بعنوان عودة الإسلام التركي، وجاء الباب الرابع *الثورة الأردوغانية* ليؤرخ لما نجح أردوغان في ترسيخه لينهي عقوداً من النظام الأتاتوركي بإنقلاباً دستورياً كما جاء عنوان الفصل الأول من الباب، أما الفصل الثاني فهو يمثل إعلاناً لولادة الجمهورية الثانية، كما جاء عنوانه.
ويعد الباب الخامس *من الحلم الأوروبي إلى الواقع الإسلامي* من أهم أبواب الكتاب وأكثرها تفصيلاً، حيث يحتوي الباب على ثلاثة فصول، الأول بعنوان السياسة الخارجية التركية، والثاني بعنوان داعم الحقوق العربية، حيث يقدم الكاتب فيه نظرة عامة عن علاقات تركيا *أردوغان* بعدد من الدول العربية (كنماذج لتلك العلاقات)، بداية من علاقة تركيا بالقضية الفلسطينية، ومروراً بعلاقات تركيا بكل من سورية والعراق ومصر ودول الخليج، نهاية باستشراف مستقبل العلاقات العربية التركية.
ويعرض الفصل الثالث الذي جاء تحت عنوان الامتداد التركي إلى قارات العالم، لأهم مظاهر توسيع تركيا لدبلوماسيتها من خلال علاقاتها بعدد من الدول، بدءاً من إيران وما تثيره تلك العلاقة الثنائية من دلالات تاريخية واستراتيجية، ومروراً بالعلاقات الجيدة التي تجمع تركيا بكل من الصين والبرازيل ودول البلقان وروسيا ودول العالم التركي التي ظهرت إثر تفكك الاتحاد السوفيتي، والمصالحة تاريخية التي جمعت بين تركيا وأرمينيا.

ويأتي الباب السادس *من الشراكة إلى الصدام*، ليؤكد أن تركيا *أردوغان* لم تعد هي تركيا القديمة التي نعرفها؛ حيث توترت علاقاتها مع الحليف الأميركي، وساءت علاقاتها مع العدو الصهيوني، وقد جاء الفصل الأول تحت عنوان *شوكة* في حلق الحليف الأميركي، أما الثاني فبعنوان أردوغان صائد الذئاب، حيث يقدم فيه المؤلف صورة شاملة لكافة مراحل العلاقات التركية الإسرائيلية، من التحالف الاستراتيجي إلى العداوة السياسية المعلنة.
ويختتم المؤلف كتابه بالباب السابع الذي يتضمن عدداً من خطب أردوغان البارزة، إضافة إلى فصلاً من الصور المتنوعة عن أهم مراحل أردوغان الحياتية والسياسية.
في الأخير يحاول هذا الكتاب أن يقدم تحليلاً عن ظاهرة أردوغان، وهي ظاهرة تتخطى *السياسي* إلى *التاريخي*، لا يمكن فهمها، من الوجهة الفلسفية التاريخية، إلا بصفة كونها التقويم التاريخي والجدلي للتناقض بين تركيا العثمانية وتركيا الكمالية، والذي فيه نرى تركيا تعود إلى الماضي، ولكن عودة مختلفة من حيث النوع والجوهر، فتركيا أردوغان، أو تركيا الثالثة (لا العثمانية ولا الأتاتوركية وبما يؤسس لتركيا ثالثة جديدة، تقوم على الجمع والتركيب والتأليف بين كل ما هو إيجابي وضروري ومفيد في العهدين المتناقضين تركيا العثمانية وتركيا الكمالية)، تعود إلى الفضاء العربي الإسلامي، محتفظة، في الوقت نفسه، بكل ما هو جدير بالبقاء من عهدها الكمالي، كالديمقراطية والعلمانية والروح القومية.

كل الأضداد، التي عرفتها تركيا في عهديها السابقين المتناقضين، أي في عهدها العثماني وعهدها الكمالي، نراها الآن، في هذا التركيب الأردوغاني، وقد اعتدلت بعد تطرف، وكأنها في صلح وتصالح، فهي، أي تركيا الثالثة، إسلامية، ولكن في اعتدال، وهي علمانية، ولكن في اعتدال، وهي قومية، ولكن في اعتدال، وهي غربية أوروبية، ولكن في اعتدال، وهي شرقية، ولكن في اعتدال.

ولقد عرف أردوغان (وهنا مكمن عبقريته السياسية بوجهيها الإستراتيجي والتكتيكي) كيف ينتزع الرايات، والأسلحة، من أيدي العسكر، وأشباههم من الأحزاب والقوى السياسية، مؤسسا لحكمه وقيادته، كلما نمت واتسعت اضمحلت وتضاءلت، في الوقت نفسه، وفي القدر نفسه، القاعدة الشعبية للكمالية، بوجهيها العسكري والمدني.

أردوغان الآن هو القومية التركية التي تتخذ من الكراهية لإسرائيل، وليس من الكراهية للعرب، وقودا لها وغذاء، وهو الآن مثلث التصالح التاريخي بين الإسلام والقومية والعلمانية، فالعداء لأردوغان الظاهرة هو عداء للإسلام، بمعنى ما، وللقومية التركية، بمعنى ما، وللعلمانية والديمقراطية، بمعنى ما.
.. فها هى تركيا، دولة الخلافة الإسلامية العثمانية، يخرج منها الرجل الذي حول تركيا من *رجل أوروبا المريض* إلى *رجل العالم المتعافي*. وعلى نحو مثير. فلم تشهد تركيا تغييراً في جوهر الهيكل السياسي والاجتماعي، في مثل هذا العمق، الذي أحدثه أردوغان، منذ أيام مصطفى كمال، ويذهب كثير من الأتراك إلى أن البلاد لم تعرف بعد زعيمها التاريخي مصطفى كمال أتاتورك رجلاً مثله، وزاد آخرون بالتأكيد أن أردوغان استطاع دون أن يطلق رصاصة واحدة أو يقوم بإنقلاب، أن يطيح بـ *صنم* أتاتورك، وينال من مؤسسة الجيش التركي الحارس الأمين والمدافع الأول عن مذهبه العلماني المجلل بالقداسة.

.. وعلى هذا فليس غريباً أن يأتي اليوم أردوغان وبعد 87 عاماً من إعلان مصطفى كمال *أتاتورك* -وكان عمره وقتها لا يتجاوز 42 عاماً- ولادة الجمهورية التركية ملغياً للخلافة العثمانية، أن يجئ أردوغان ليمهد ويقص شريط الجمهورية التركية الثانية.. هذا ليس مجرد استنتاج، ولكنه يمثل أحد أهم حقائق المشهد التركى، التى أدركها نفر غير قليل من الباحثين والمعلقين، ممن لم يترددوا في وصف الوضع الراهن بأنه بداية ميلاد للجمهورية التركية الثانية. وهو المعنى الذى عبر عنه بصيغة أخرى رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، حين قال: *إن تركيا أصبحت كطائرة على مدرج الاقلاع، ولن يقف أمامها شيء*. والعبارة يمكن فهمها على أنها اعلان عن أن تركيا تشهد انطلاقة جديدة لا يستطيع العسكر ايقافها.

وقد جاء الكتاب في 336 صفحة من الحجم المتوسط، وبغلاف فاخر الطباعة.
::
⁄⁄⁄⁄
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
⁄⁄⁄⁄

أردوغان وحرب غزة 2009
كان موقف أردوغان موقفاً "حازماً" ضد خرق إسرائيل للمعاهدات الدولية وقتلها للمدنيين أثناء الهجوم الاسرائيلى على غزة ، فقد قام بجولة في الشرق الأوسط تحدث فيها إلى قادة الدول بشأن تلك القضية، وكان تفاعله واضحاً مما أقلق اسرائيل ووضع تركيا في موضع النقد أمام إسرائيل، وقال أردوغان "إني متعاطف مع أهل غزة ".
عدل مؤتمر دافوس 2009

>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< 300px-WORLD_ECONOMIC_FORUM_ANNUAL_MEETING_2009_-_Recep_Tayyip_Erdogan>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Magnify-clip
أردوغان يغادر مؤتمر دافوس


في 29 من يناير غادر أردوغان منصة مؤتمر دافوس احتجاجاً على عدم اعطائه الوقت الكافي للرد على الرئيس
الاسرائيلى شيمون بيريز بشأن الحرب على غزة . بعد أن دافع الرئيس الإسرائيلي عن اسرائيل وموضوع صواريخ القسام التي تطلق على المستوطنات وتساءل بصوت مرتفع وهو يشير بإصبعه عما كان أردوغان سيفعله لو أن الصواريخ أُطلقت على اسطنبول كل ليلة, وقال أيضاً "إسرائيل لا تريد إطلاق النار على أحد لكن حماس لم تترك لنا خياراً".رد أردوغان على أقوال بيريس بعنف وقال: إنك أكبر مني سناً ولكن لا يحق لك أن تتحدث بهذه اللهجة والصوت العالي الذي يثبت أنك مذنب. وتابع: إن الجيش الاسرائيلى يقتل الأطفال في شواطئ غزة ، ورؤساء وزرائكم قالوا لي إنهم يكونون سعداء جداً عندما يدخلون غزة على متن دبابتهم.ولم يترك مدير الجلسة الفرصة لأردوغان حتى يكمل رده على بيريز، فانسحب رئيس الوزراء التركى بعد أن خاطب المشرفين على الجلسة قائلا "شكراً لن أعود إلى دافوس بعد هذا، أنتم لا تتركونني أتكلم وسمحتم للرئيس بيريز بالحديث مدة 25 دقيقة وتحدثت نصف هذه المدة فحسب", وأضاف أردوغان في المؤتمر الذي عقد بعد الجلسة إنه تحدث 12 دقيقة خلال المنتدى كما تحدث الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بدوره 12 دقيقة، غير أن بيريز تحدث 25 دقيقة، ولما طلب التعقيب عليه منعه مدير الجلسة.
احتشد الآلاف ليلاً لاستقبال رجب طيب أردوغان بعد ساعات من مغادرة مؤتمر دافوس حاملين الأعلام التركية والفلسطينية ولوحوا بلافتات كتب عليها "مرحبا بعودة المنتصر في دافوس" و"أهلا وسهلا بزعيم العالم". وعلقت حماس على الحادث بالقول "على الحكام العرب ان يقتدوا به".
أردوغان وجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام..∫∫



منحته السعودية جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام (لعام 2010 -1430ه). وقال عبد الله العثيمين الأمين العام للجائزة إن لجنة الاختيار لجائزة خدمة الإسلام التي يرأسها ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز اختارت أردوغان لقيامه بجهود بناءة في المناصب السياسية والإدارية التي تولاَّها، "ومن تلك المناصب أنه كان عمدة مدينة إسطنبول حيث حقَّق إنجازات رائدة في تطويرها. وبعد أن تولَّى رئاسة وزراء وطنه تركيا أصبح رجل دولة يشار بالبنان إلى نجاحاته الكبيرة ومواقفة العظيمة؛ وطنياً وإسلاميا وعالمياً". وقد تم منحه شهادة دكتوراة فخرية من جامعة أم القرى بمكة المكرمة في مجال خدمة الإسلام بتاريخ 1431/3/23 هـ .
أردوغان وجائزة القذافي لحقوق الإنسان....∫∫


تسلم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2010 الموافق جائزة القذافي لحقوق الإنسان خلال الحفل الذي تنظمه مؤسسة القذافي العالمية لحقوق الإنسان بمسرح فندق المهاري بطرابلس - ليبيا. وبدأت مراسم الحفل بكلمة عضو المكتب التنفيذي ورئيس لجنة الترشيحات للجائزة الدكتور أحمد الشريف، تليها كلمة رئيس اللجنة الشعبية الدولية لجائزة القذافي، ليتم بعدها تسليم الجائزة والتي تشمل قراءة براءة الجائزة باللغة العربية والتركية ولانجليزية . يذكر أن أردوغان يزور ليبيا للمشاركة في القمة العربية الافريقية الثالثة بصفته “ضيف شرف” بدعوة رسمية من القائدمعمر القذافى . تعرض لنقد لتقبله الجائزة ورفض منتقدين طالبوه بالتنازل عنها ..
»»»
»»»
»»»
ملفات الشرق الاوسط
تركيا من أتاتورك الى أردوغان...
http://www.aawsat.com/files.asp?fileid=47&seq=1
ܔܔܔܔܔܔ
حقيقة أردوغان التي لا يعرفها العرب !!!!
ارجوكم شاهدو المقطع حتى نهايته
فعـــلالالا
حقيقه لم يعرفهـا العرب
رجــــااائي لألأيفوتكم
https://www.youtube.com/watch?v=WpEeF5tTe3g
ــــــــــــ
كيف تصبح أردوغان ?!!!
رووووعه ..الحقو عليه قبل الدليت....

https://www.youtube.com/watch?v=W3bQ0...eature=related
ـــــــــــــــــــــ

أردوغان في الصومال لتفقد أوضاع المجاعة والجفاف..⁄

>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< 693316937190

نيروبي – ا. ف. ب :
وصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الجمعة إلى مقديشو في زيارة غير مسبوقة لتفقد ضحايا اسوأ مجاعة في الصومال منذ عشرين عاما، وسيزور اردوغان الذي وصل برفقة أربعة من وزرائه ووفد كبير من رجال الأعمال والإداريين والنواب معسكرا للنازحين ومستشفى، كما علم من الوفد المرافق.
وتم تعزيز الإجراءات الأمنية في العاصمة الصومالية التي تعتبر زيارة المسئولين الأجانب إليها حدثا استثنائيا منذ اندلاع الحرب الأهلية في 1991، ويرافق اردوغان زوجته أمينة ووزير الخارجية داود احمد اوغلو، وفق ما علم في أنقرة، وذكرت وكالة أنباء الأناضول في اسطنبول أن جناح طائرة تقل الوفد المرافق لاردوغان لامس مدرج الهبوط في مطار مقديشو.
وأصيب الجناح الأيمن لطائرة الخطوط الجوية التركية بأضرار مادية. ولم يصب أي من أعضاء الوفد الذي يضم رجال أعمال وإداريين ونوابا ومغنين ورجال امن بجروح، وقامت تركيا بحملة انسانية ودبلوماسية واسعة للتصدي للجفاف في الصومال التي يعاني نصف سكانها، اي قرابة 3,7 ملايين، من المجاعة ويحتاجون إلى مساعدات عاجلة، وتعهد أعضاء منظمة التعاون الإسلامي الأربعاء في اسطنبول تقديم 350 مليون دولار للصومال خلال اجتماع طارئ.
وشكلت كازاخستان وتركيا والسعودية والسنغال ومنظمة التعاون الإسلامي مجموعة خاصة مكلفة بمتابعة الوضع في الصومال وتنسيق حملات المساعدات، وأرسلت تركيا أربع طائرات محملة بعشرات الأطنان من المؤن والأدوية إلى الصوماليين.
ولا يزال مقاتلو حركة الشباب يسيطرون على القسم الأكبر من مناطق وسط وجنوب الصومال ويمنعون وصول منظمات الإغاثة إلى النازحين، ولم يتم الكشف عن تفاصيل زيارة اردوغان للإعلام لأسباب أمنية على الأرجح، وفي نوفمبر الماضي، أصبح الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني أول رئيس يزور الصومال خلال عشرين عاما. ..



>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< 610912414499



>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< 046262593939

ــــــــــــ
الم تلاحضو زوجة البطل
زوجة العثماني
زوجة الشجاع..
انهـــا محجبه!!!!
..∫∫

ـــــــــــــــــــــــــ ـــ
انظرو الى التعليقات ع الخبـر انه محبووووووووب لدى الجميع
http://www.alriyadh.com/net/article/660427
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
⁄⁄⁄⁄


اليوماليوم .. أعلن عن فوز هذا البطل بجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام .. ألا سحقا لنوبل
جائزة الملك فيصل العالمية تمنح رئيس وزراء تركيا أردوغان
Recep Tayyip Erdoğan




منقووووووول


>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Romantic-pictures-aljremh-com%20(38)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسمين
نائبة المدير و المسؤولة عن مشرفي المنتدى
نائبة المدير و المسؤولة عن مشرفي المنتدى
ياسمين


الجنسيه : Egypt
عدد المساهمات : 6678
تاريخ التسجيل : 20/11/2010
الموقع : فى قلب كل من يحبنى

>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Empty
مُساهمةموضوع: رد: >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<<   >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Icon_minitimeالجمعة أغسطس 26, 2011 8:33 am

شكرااااااااااااااااااااا نووودى >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< 4252409285


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روحك
إشراف الدردشة
روحك


الجنسيه : Saudi Arabia
عدد المساهمات : 1409
تاريخ التسجيل : 24/03/2011

>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Empty
مُساهمةموضوع: رد: >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<<   >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Icon_minitimeالجمعة أغسطس 26, 2011 1:39 pm

:s22: لدينا سلاح أنتم لا تعرفونه إنه الإيمان ، لدينا الأخلاق الإسلامية وأسوة رسول الإنسانية عليه الصلاة والسلام ” :s22:


يسلمووووووووووو :s7:


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ameer
نــــائب المدير
نــــائب المدير



الجنسيه : Palestine
عدد المساهمات : 1439
تاريخ التسجيل : 28/10/2010
الموقع : https://turkce-diziler.hooxs.com

>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Empty
مُساهمةموضوع: رد: >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<<   >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Icon_minitimeالأحد أغسطس 28, 2011 12:37 am

مشاء الله عليه , شكراً نوودي


>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< MmF95163
oOoOoOoOoOo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.turkce-diziler.hooxs.com
shoroog123
بانورامي متميــــز
بانورامي متميــــز
shoroog123


عدد المساهمات : 788
تاريخ التسجيل : 28/06/2011

>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Empty
مُساهمةموضوع: رد: >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<<   >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Icon_minitimeالأحد أغسطس 28, 2011 12:59 am

الله يحفظه يارب

ويحميه من العدوان الحاقدين


>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Images?q=tbn:ANd9GcSCmcabMM8ydvw0ExminwJX-jhWriDNuQWKQ2AUNB4N1gnHQVaUEg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زيزو
مشــــــــــــــــــــــرفــــــة
مشــــــــــــــــــــــرفــــــة
زيزو


الجنسيه : Jordan
عدد المساهمات : 8917
تاريخ التسجيل : 21/03/2011
العمر : 43
الموقع : الرياض

>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Empty
مُساهمةموضوع: رد: >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<<   >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 09, 2011 1:27 pm

يسلمووووووووووووووووووووووووووووووو حبيبتي


>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< 377439_257710417622983_173174139409945_703983_358744464_n
قالــــــوا عنــــــي مغـــــروره,
قلــــــت: لا هـــــو غــــــرور ولا هو تواضـــــع
:
.
:
... .
:
.

كل المســـــألة إنــــي رفضـــــت
أحسب لغــــــــير الله حســــــاب..!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عسل تركيا
مشــــــــــــــــــــــرفــــــة
مشــــــــــــــــــــــرفــــــة
عسل تركيا


الجنسيه : Iraq
عدد المساهمات : 1347
تاريخ التسجيل : 21/07/2011
العمر : 23

>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Empty
مُساهمةموضوع: رد: >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<<   >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Icon_minitimeالأحد سبتمبر 11, 2011 12:12 pm

يسلموووووووووو


>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< 381311_316420591715859_198730936818159_1181889_1006737266_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lila600
عضـو v.i.p
عضـو v.i.p
lila600


الجنسيه : Saudi Arabia
عدد المساهمات : 1211
تاريخ التسجيل : 30/03/2011
الموقع : العالم الحبيب

>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Empty
مُساهمةموضوع: رد: >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<<   >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Icon_minitimeالسبت سبتمبر 24, 2011 2:07 pm

:s7:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pooh2006
نائبة المدير و المسؤولة عن مشرفي المنتدى
نائبة المدير و المسؤولة عن مشرفي المنتدى
pooh2006


الجنسيه : Egypt
عدد المساهمات : 1966
تاريخ التسجيل : 29/10/2010
الموقع : مصر

>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Empty
مُساهمةموضوع: رد: >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<<   >>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Icon_minitimeالسبت سبتمبر 24, 2011 2:14 pm

يسلموووووووووووووووووووووو يا جميل


>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< 316751_245871465461910_140368162678908_592476_1981899552_n>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< 309420_171375326280174_106041706146870_363272_1902097495_n
>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<< Admin1147138542


اعذروني علي عدم تواجدي وذلك بسبب انقطاع النت وايضا لسوء الاتصال بالانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
>>اخجلتنــــااا ايها البطل<<<
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Panorama Istanbul :: تركيا - Türkiye :: اخبار تركيا - Türkiye Haber-
انتقل الى: